إذا كنت مهتماً بالتصوير و تملك مجموعة كبيرة من الصور العامة أو الخاصة أو كنت مهتماً بتحميل الأفلام و مشاهدتها أو تسجيل مقاطع فيديو أو لديك ملفات مختلفة و تريد مشاهدة و تحميل هذه الملفات بسهولة من أي مكان فإنك تستخدم عادةً التخزين الساحبي مثل قوقل درايف Google Drive أو ماكروسوفت OneDrive و غيرها من المواقع التي تعطي مساحة في حدود 15 قيقا تقريباً .

و مشكلة هذه المواقع أنه لا يمكن الوثوق بأمان وخصوصية هذه المواقع عندما تضع فيها الصور العائلية الخاصة و ربما مستقبلاً يستطيع هكر اختراق حسابك و نشر الصور المخزنة فيه كما حصل لبعض المشاهير عندما تم اختراق حساباتهم في التخزين السحابي من شركة أبل iclud .

و لهذا تقدم شركة ويسترن ديجيتال المتميزة في صناعة محركات الأقراص [ الهاردسك ] الحل المناسب وهو أجهزة التخزين السحابي المنزلي مع إمكانية مشاهدة و تحميل الملفات من هذه الأجهزة في أي مكان به شبكة إنترنت وهي :

My Cloud
وهو أصغر جهاز تخزين سحابي حيث يحتوي على مكان لهاردسك واحد من نوع و يسترن ديجيتال ريد Western Digital RED بسعات مختلفة من 1 تيرا إلى 6 تيرا .
و يحتوي على معالج ثنائي النواه Dual-Core processor و رام بسعة 512 ميقا و مدخل كيبل الشبكة [ إيثرنت ] بسرعة قيقا و منفذ واحد USB 3.0 .

My Cloud Mirror
و هو الجهاز المتوسط حيث يحتوي على هاردسكين من نوع و يسترن ديجيتال ريد Western Digital RED و يتوفر بسعات تبدأ من 2 تيرا إلى 12 تيرا .
يحتوي على معالج أتوم بسرعة 1200 قيقا هيرتز ورام بسعة 512 ميقا و مدخل كيبل الشبكة [ إيثرنت ] بسرعة قيقا و منفذين USB 3.0 .

My Cloud EX2
وهو بنفس مميزات جهاز My Cloud Mirror و لكنه يحتوي أدوات احترافية و برامج إضافية بإمكانك مشاهدتها هنـا .

و يوجد جهاز My Cloud EX4 و هو مخصص لأماكن العمل والشركات .

و تتميز الأجهزة السابقة بإمكانية مشاهدة و تحميل الملفات منها أو الرفع إليها من أي مكان ولكن بشرط أن يكون لديك سرعة أنترنت عالية ، بمعنى إذا كان لديك في المنزل جهاز My Cloud متصل بمودم انترنت ذو سرعة انترنت تصل إلى 10 ميقا و سرعة الرفع 1 ميقا فيمكنك الوصول إلى الملفات على جهاز My Cloud وأنت في مكان بعيد عن المنزل بحيث يمكنك مشاهدة الملفات و تنزيلها أو رفع ملفات إلى جهاز My Cloud .
ويمكنك زيارة صفحة التعليمات هنـا
و هذا رابط صفحة البرامج الخاصة بجهاز My Cloud :
My Cloud Software download

أسعار أجهزة WD My Cloud في موقع أمازون:
-  My Cloud بسعة 2TB بسعر : 137 $
-  My Cloud Mirror بسعة 4TB بسعر : 300 $
-  My Cloud EX2 بسعة 4TB بسعر : 349 $ .

0 التعليقات :

إرسال تعليق