كذبة 1 ابريل April Fool

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لكم اليوم موضوع يحصل دائما وتكرر في مثل هذا اليوم ........ ومهم لدى العالم وهو :
كذبة 1 ابريل April Fool
يحصل دائما في الأول من شهر ابريل من كل عام مواقف مضحكة وقد تكون محزنة ومقالب وخدع بسبب تعمد الناس الكذب في هذا اليوم .
و رأى كثير من الباحثين بأن كذبة ابريل April Fool هو عادة إعتادها الأوروبيين وهي قائمة على المزاح حيث يقوم بعض الناس في الأول من ابريل بإطلاق الشائعات أو الأكاذيب ويطلق على من يصدق تلك الشائعة أو الكذبة بـضحية كذبة ابريل .
ويعود أصل هذه العادة في فرنسا بعد أن اعتمد التقويم الجديد الذي وضعه شارل التاسع عام 1564 م وكانت فرنسا أول دولة تعمل بالتقويم الجديد حيث كان الإحتفال بعيد رأس السنة في التقويم القديم يبدأ في 21 مارس وينتهي في الأول من ابريل .
وعندما وضع التقويم الجديد تحول عيد رأس السنة إلى الأول من يناير لكن مازال بعض الناس يحتفلون به في الأول من ابريل وأطلق على من يقع عليه المزاح ( المزاح بالكذب ) أو تقع عليه الخدعة بضحية ابريل ثم انتشر بعد ذلك في العالم.
ويطلق الإنقليز في اليوم الأول من شهر ابريل اسم يوم جميع المغفلين والحمقى
All Fools Day
ومن أشهر الأحداث ماحدث في أوروبا حيث أعلنت جريدة ايفننج ستار الإنجليزية في يوم 31 مارس سنة 1846 م أعلنت أن غداً أول إبريل سوف يقام معرض حمير( كرم الله القارئ) عام في غرفة الزراعة في مدينة اسلنجتون فذهب الناس واحتشدوا احتشاداً عظيماً لمشاهدة تلك الحمير وانتظروا ولما سألوا عن موعد العرض فلم يجدوا شيئاً فعلموا أنهم هم جاؤوا يستعرضون أنفسهم وكأنهم هم الحمير ( كرم الله القارئ) .
ومن خلال بحثي عن كذبة ابريل April Fool توصلت لمواقع متخصصه في هذا المجال بحيث تطلق شائعات غريبة لاتتخيلها وقد تصدقها .
وجدت محرك بحث قوقل خاص بكذبة قوقل :
وكذبة تقول وتراها بنفسك وهي أنه حصل خطأ في يوتوب وأصبح كل شي بالمقلوب كل ماعليك هو إضافة ( & ثم flip=1 ) إلى عنوان المقطع سوف ترا موقع يوتوب بالمقلوب حتى الروابط والعنوان .
مثلاً :( طبعا المقطع هو عرض لجوالي سامسونق أومنيا i900 )
وهذا عنوان الرابط بعد الإضافة :

ونصل إلى إنه لايجوز المزاح باستخدام الكذب لأنه ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه يمزح صادقاً .

قال لامرأة أتته تسأل عن زوجها .. فقال ( زوجك الذي في عينيه بياض ) فولَّت تبكي .. ثم أُخبرت أنَّ كل أحدٍ في عينيه بياض .. وكل أحدٍ له أُذنين وهكذا هو مزحه صلى الله عليه وسلم.

شكراً لمتابعكم .

للتعليق على الموضوع أوالإستفسار اضغط هنـــا

April Fool's Day or All Fool's Day,holiday of uncertain origin, known for practical joking and celebrated on the first of April. Prior to the adoption of the Gregorian calendar in 1564, the date was observed as New Year's Day by cultures as varied as the Roman and the Hindu. The holiday is considered to be related to the festival of the vernal equinox, which occurs on Mar. 21. The English gave April Fool's Day its first widespread celebration during the 18th cent.


See also

Google April Fool’s Jokes

http://www.googleaprilfools.com/

aprilfoolsdayontheweb.com

Top 100 April Fool's Day Hoaxes Of All Time

محمد الشريف

محمد الشريف.. في موقعي تجد مواضيع منوعة و مفيده في جميع المجالات .

3 تعليقات

  1. شكرا على الموضوع ارجو لك المزيد من التوفيق

    ردحذف
  2. اخي الشيخي أشكرك على تواجدك .

    ردحذف
  3. شكراً لك ، معلومة جديدة (( أتمنى لك التوفيق ))

    ردحذف
إرسال تعليق
أحدث أقدم