4/23/2009

ضباب في طريق جدة. mist

الكاتب محمد الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم اليوم منظراً قمت بتصويرة وهو :

الضاب mist

وأنا في الطريق بين مكة وجدة وبالقرب من جدة دخلنا في ضباب كثيف على الطريق وكان منظراً قمة في الروعة ولم أمنع نفسي وأنا وخوي دربي من التوقف والإستمتاع بهذا المنظر وقمنا بتصوير هذا المنظر حيث أنه لم يحدث منذ فترة طويلة أن يأتي الضباب في جدة أو في الطريق بين مكة وجدة ،حدث هذا في يوم الأربعاء الموافق 26-4-1426 هـ  ، وكان بداية الضباب في جدة واختفى بعد طلوع الشمس وارتفاع حرارتها .

ولكن لنتحدث عن الضباب mist :

الضباب من الظواهر الطبيعية وهو عبارة عن سحاب منخفض قريب من الأرض وهو عبارة عن قطرات من الماء عالية في الهواء ويحدث الضباب نتيجة تكثف بخار الماء قرب سطح الأرض ، وكلما زادت كثافة بخار الماء كلما ازدادت كثافة الضباب وأصبحت الرؤيا معدومة .

وعادةً يحدث الضباب بالقرب من الشواطيء ويمكن أن يكون مرتفعاً كما في قمم الجبال عند انخفاض درجات الحرارة .

أترككم مع مقطع الفديو وهو مصور من جهازي SAMSUNG OMNIA :



شكراً لمتابعتكم .

للتعليق على الموضوع أوالإستفسار إضغط هنـــا 

Mist

Mist is a phenomenon of small droplets suspended in air. It can occur as part of natural weather or volcanic activity, and is common in cold air above warmer water, in exhaled air in the cold, and in a steam room of a sauna. It can also be created artificially with aerosol canisters if the humidity conditions are right.

The only difference between mist and fog is visibility [1]. This phenomenon is called fog if the visibility is one kilometre (~1,093 yards) or less

Mist makes a beam of light visible from the side via refraction and reflection of the suspended water droplets.

Mist usually occurs near the shores, and is often associated with fog. Mist can also be as high as mountain tops when extreme temperatures are low.

4 التعليقات :

الشيخي. يقول...

السلام عليكم
الموضوع لم يظهر يامحمد
مع التحية.

محمد الشريف يقول...

ماشاء الله عليك أخي الشيخي متواجد دائما ويسعدني تواجدك.
لقد تأخر عمل الفديو من يوتوب ولكنه الأن يعمل .

غير معرف يقول...

سبحان اللة

محمد يقول...

سبحان اللة

إرسال تعليق